رواية في ظلال القضيه الفصل الأول 1بقلم ملك سعيد
رواية في ظلال القضيه الفصل الأول 1
#البارت_الأول
قراءة ممتعة ❤
__________________
في قصر ضخم يدل على غني من يسكنوا بداخله ،
نعم فهو قصر عائلة القاضي ومن لا يعرف عائلة القاضي فهذه العائلة معروف عنها السيادة و القانون حيث تتكون العائلة ، من اللواءات ، وضباط المباحث فهي عائلة لها مكانتها الخاصة وأمام هذا القصر يقف العديد من الحراس ذو هالة ضخمة ومخيفة فمن الذي يجرأ على الاقتراب منهم .
وبداخل هذا القصر الضخم وفي غرفة أقل ما يقال عنها أنها غرفة لملك في زمانه يقف بطل روايتنا
وهو جواد القاضي أمام المرأة ، ويرتدي حلته السوداء ، فهو شخصية ذو طابع جدي وبارد لكنه طيب القلب
الجميع يهابه ، فهو جواد القاضي ، من أكفأ ضباط المباحث .
في مصر وله مكانته بين الناس بالرغم من أنه في أوائل الثلاثينيات إلا أن يعرف عنه الذكاء الحاد والقوة ، يتميز بطلنا ببنيته القوية وعيونه الحادة و تتميز اعينه باللون الأسود القاني .
اتجه جواد إلى أسفل هذا القصر بكل هيبة
دلف إلى غرفة الطعام وألقى تحية الصباح على عائلته التي تتكون من( اللواء محمد وهو والد جواد في أواخر الستينيات وهو متقاعد معروف عنه الجدية و الصرامة لكنه حنون مع عائلته) .
( وزوجته المدام نغم والدة جواد إمرأة حنونة وتحب أبنائها بشدة في أواخر الخمسينات ) .
(اللواء صلاح عم البطل شخصية صارمة جدا في عمله الجميع يهابه إلا مع عائلته البسيطة يتحول 180 درجة لشخص مرح ) .
( مروان ضابط مباحث في اوائل الثلاثينات شخصية لا تقبل النقاش كل حياته هو عمله فقط لا غير وهو ابن اللواء صلاح الوحيد يمتلك بنية قوية وعيون جذابة باللون الرصاصي ) .
وأخيرا و ليس اخرًا
(غيث اخ جواد الأصغر في أواخر العشرينات ضابط مباحث شخصيته مرحة جدًا لكن عندما يتعصب يتحول 180 درجة فأحذروا شر الحليم إذا غضب يتميز ببنيته القوية و عيونه ذات اللون الازرق الغامق ويمتلك غمازتان تظهر عندما يضحك) .
هذه هي عائلة القاضي وسميت هذه العائله بهذا الاسم نسبة إلى اجداد جواد فهم كانوا من أكبر قضاة مصر وهذا سبب تسمية هذه العائلة بهذا الاسم .
هتف جواد بابتسامة :
" صباح الخير "
رد الجميع :
" صباح النور "
جلس جواد علي كرسيه وشرع في تناول الطعام
هتف محمد بتساؤل :
" اخبار شغلك إيه يا جواد؟! "
اجابه جواد بثقة يعتادها الجميع :
" كله تمام ولا حضرتك بتشك في قدرات شغل ابنك؟!"
ابتسم محمد بثقة ثم قال:
" ابدًا أنا واثق اني مخلف راجل يعتمد عليه وقد المسئولية...... كفاية انك ضابط مباحث كفؤ والكل بيشهدلك في شغلك وده اللي مخليني فخور بيك "
جواد بابتسامة :
" حضرتك علمتني إزاي أكون واثق من نفسي وإزاي أواجه وإزاي اعمل لنفسي اسم يتحاكي بيه بين كل الناس "
تدخل صلاح قائلًا بفخر :
" هو ده ابن اخويا تربيتي اللي رافع راسنا دايمًا "
حمحم غيث وهو يقول بمزاحه المعتاد:
" احم احم هو أنا امي اللي ربتني بس يعني ما حضرتك ربتني كمان حد يقولي كلمة ترفع معنوياتي بلاش إحباط "
ضحك الجميع على مشاغب العائلة فتحدث والده
بمزاح :
" لو كنت استنيت شوية كنت هقول فيك شعر بس ملكش نصيب فيه "
تدخل مروان قائلًا بضحك :
" ههههه مش عارف تصبر شوية "
تحدثت نغم وهي تنظر جهة غيث قائلة بحنان:
" بطلوا تضايقوه بقي .... هو في زي غيث اكفأ ضابط في مصر كلها ولا اقولكم في العالم كمان هو ابني قليل ولا إيه!!"
ارتسمت ابتسامة مغرور على فم غيث ، ثم قال بمزاح:
" أمي ثم أمي ثم أمي لحد اخر يوم في عمري "
ابتسم جواد بحب لرؤية عائلته سعيدة وهذا ما يسعده كثيرا انتهي من تناول طعامه و أخبر عائلته بلزوم ذهابه لأن لديه عمل مهم ورافقه غيث ومروان .
اتجه جواد إلى خارج القصر بكامل هيبته و اناقته المعتادة فهو جواد القاضي تقدم نحو سيارته واخرج مفتاحه الخاص وبعدها ركب سيارته وتحرك نحو مديرية الأمن
و كذلك مروان و غيث في سيارة واحدة .
___________________
في منزل بسيط تعيش بطلتنا ريم عزام ، فتاة في منتصف العشرينات ، تعمل محامية تتميز بذكائها الحاد و قدرتها على قلب الموازين داخل قاعة المحكمة
، ولديها سمعه قوية في عالم القانون .
هي فتاة يتيمة تعيش بمفردها في منزلها البسيط بعد وفاة والديها في حادث سير ،
شخصيتها قوية و عنيدة ولديها ثقة كبيرة بنفسها ،
وهذا ما يميزها عن غيرها ، تتميز بطلتنا بقصر قامتها فمن يراها يظن أنها في المرحلة الاعدادية ، وهذا ما يزعجها كثيرًا ولكن ما يميزها حقًا ملامحها اللطيفة البريئة ، وعيناها ذات اللون العسلي الذي يجذب من يراهم وشعرها الطويل .
تجلس ريم في صالة منزلها وترتشف قهوتها الذي ادمنت عليها وتتحدث في الهاتف مع صديقها المقرب
وابن عمها وهو عدي .
ريم بعصبية :
" إنت مجنون يلا ؟! إيه اللي إنت عايزني اعمله ده لا طبعًا "
رد عدي من الجهة الأخري بمزاح:
" يا بنتي إنتِ تطولي تمثلي إنك حبيبتي ده أنا البنات هيموتوا عليا "
ابتسمت باستهزاء ثم هتفت بسخرية:
" يموتوا بعيد عني سيبني في حالي و النبي وياريت متتصلش لو مفيش حاجة مهمة يلا باي "
" يا بت استني بس الو الو يا بنت المجنونة والله لربيكي من اول و جديد يا ريم "
( عدي : صديق ريم المقرب والوحيد وابن عمها لا تمتلك اصدقاء غيره فهو يعمل صحفي معروف في أوائل الثلاثينات يمتلك ملامح رجولية جذابة ويعشق ريم للغاية لكنها تعتبره صديق لا أكثر )
_________________
" في مديرية الأمن "
بعد وصول مروان و غيث تم استدعائهم من اللواء عاصم وفورًا لبوا استدعاءه وهما الأن يجلسون
بمكتبه .
بدأ اللواء عاصم بالحديث قائلًا وهو يمرر عيونه عليهم :
" زي ما انتوا عارفين شغلنا كله خطر وفي أي لحظة ممكن نفقد حياتنا بس في الأول و الأخير ده شغلنا فأنا محتاجكوا في مهمة جديدة وملقتش أفضل منكم يناسب المهمة "
ردد كلا من غيث و مروان بصوت واحد:
" واحنا جاهزين يافندم "
ابتسم اللواء بفخر ثم تابع حديثه قائلًا:
" ده اللي متوقعوا منكوا اسمعوني بقي المهمة دي للقبض على شبكة دعارة موجودين في مصر وللأسف محدش عارف يوصل لهم وأنا اخترتكوا وواثق انكم هتقبضوا عليهم في اقرب وقت "
اردف مروان بعملية:
" وده اللي هيحصل في اقرب وقت "
استكمل اللواء حديثه هاتفًا :
" بس في بنت هتشاركوا في المهمة دي "
نظر كل من غيث و مروان لبعضهم باستغراب ، ثم تحدث مروان معترضًا :
" بس إزاي يا حضرة اللواء عايزنا نشتغل مع بنت احنا هنقدر نقوم بالمهمة من غيرها "
أيده غيث وهو يقول:
" ايوا يافندم مش محتاجين بنت معانا "
تجاهل اللواء اعتراضهم ثم قال :
" بس أنا قررت وقولت اللي عندي هتكون معاكوا في المهمة دي الضابط غرام نصر من اكفأ الضباط البنات وأنا اختارتها معاكم لإني واثق انكم هتقدروا مع بعض "
اردف مروان باعتراض :
" بس ...."
قاطعه اللواء قائلًا بحسم ، وبنبرة لا تحمل النقاش:
" خلاص يا مروان خلص الكلام غرام هتكون هنا بكره الساعة ٩ الصبح وانتوا كمان لازم تكونوا موجودين فهمتوا؟؟"
نظر غيث لمروان بضيق ، فبادله الآخر النظرات المنزعجة من قرار اللواء ، لكنهم هتفوا قائلين على مضض:
" تمام يافندم "
اماء اللواء رأسه ثم قال:
" تقدروا تشوفوا شغلكوا "
نهض كلًا من غيث و مروان ثم خرجوا من غرفة المكتب وعلى وجوههم الضيق الشديد.
___________________
دلف جواد مديرية الأمن بكل هيبة وثقة
فور دخوله قام الجميع بإلقاء التحية احترامًا له ،
اتجه إلى مكتبه الخاص ليقوم بمراجعة ملف قضية مهمة .
بعد دخوله قام بخلع جاكيت بدلته الأسود ووضعه خلف كرسي المكتب ثم شمر ساعديه وجلس على مكتبه ثم اخرج إحدى الملفات وبدأ بمراجعتها .
وفجأة فتح باب المكتب
بالطبع لا يتجرأ أحد أن يدخل إلى مكتبه بهذه الطريقة عدا مروان و غيث لذلك لم يرفع جواد اعينه لكي يعرف من الذي دخل إلى مكتبه .
دلف مروان و غيث وعلي ملامحهم الضيق اتجهوا إلى الكراسي المقابلة لكرسي مكتب جواد ثم جلسوا .
رفع جواد اعينه من الملف ونظر إلى وجوههم بضيق ثم قال وهو يغلق الملف الذي بيده:
" إيه اللي جابكم هنا ، معتقدش انكوا لحقتوا تشتاقولي، وقالبين وشكوا ليه حد قتلكم قتيل؟! "
أردف مروان بضيق:
" على اخر الزمن أنا وغيث نشتغل مع بنت ... ليه انشاء الله منقدرش على المهمة لوحدنا "
رفع جواد حاجبيه وأردف بسخرية :
" وفيها إيه حد قالك انك هتتجوزها.... هي مهمة هتطلع معاكوا فيها ... متقلبهاش مناحة إنت وهو "
نظر له غيث بانزعاج ثم سأله بضيق:
" يعني إنت يرضيك تشتغل مع بنت .... الموضوع ده كفيل انه يبين لنفسك إنك قليل.... ومش قد المهمة علشان يجيبولنا بنت تطلع معانا المهمة .... إيه شكلنا قدام الناس؟؟ "
تنهد جواد ومسح على وجهه بنفاذ صبر ثم اردف ببرود:
" اطلعوا برا "
اتسعت عين مروان قائلًا بصدمة:
" نعم !! "
مرر جواد نظراته عليهم ثم قال وهو ينظر جهة غيث ، ويشير له جهة الباب ، وسط صدمة مروان الذي ما زال في صدمته من طرد جواد لهم:
" قولت اطلعوا برا "
نطق غيث بعدم تصديق :
" إنت بتطردنا؟ "
اجابه جواد بابتسامة باردة ارتسمت على شفتيه:
" حد قالك اني بتكلم هندي.... قولت برا "
ضحك مروان في محاولة منه لإخفاء احراجه ، ثم قال :
" ههههه دمك خفيف يا جواد والله "
انتبه إلى نظرات جواد الباردة فأردف باحراج وهو يوجه حديثه لغيث :
" أنا بقول نطلع بالذوق احسن يلا يا غيث ... شكلنا بقي وحش اوي "
ايده غيث قائلًا بموافقة:
" وأنا بقول كده بردو "
رفع جواد حاجبيه ثم قال بنبرة باردة:
" أحسن بردو "
نظر له كلًا من مروان وغيث بغيظ ، ثم غادروا من المكتب ، وهم يشتمون جواد بداخلهم .
بينما جواد فإبتسم بسخرية عليهم، ثم امسك ملف القضية وعاد للعمل من جديد.
__________________
في منزل بسيط تجلس فتاة تدعي سالي تمسك هاتفها وتحدث اختها ، وفجأة سمعت صوت جرس باب البيت ، فأطفأت سيجارتها واتجهت نحو الباب لفتحه وعندما فتحته ، صدمت مما رأت ، فكان يقف أمامها شخص ملثم ، ارتعدت اوصالها من الخوف وحاولت غلق الباب ، لكن ذلك الملثم دفعها للداخل وقام بغلق الباب خلفه .......
يتبع......
___________________
ايه رأيكم في الرواية الجديدة ؟؟؟
وعايزة اعرف رأيكم في التعليقات يا حبايب
معلومة الرواية مش هتنزل كل يوم لإنها لسه مستمرة وبتتكتب وانا الايام دي مضغوطة بسبب قرب الإمتحانات فإستحملوني❤
#في_ظلال_القضية
#بقلمي_ملك_سعيد
دمتم سالمين ❤
ستبع
رواية في ظلال القضيه الفصل الثاني 2
لقراءة باقي فصول الرواية( اضغط هنا )