رواية رونق الحياة الفصل الأول 1 بقلم سلام
![]() |
رواية رونق الحياة |
رواية رونق الحياة الفصل الأول 1
رونق الحياة
وكيف للحياة أن تكون وقد فقدت رونَقُها.....
الفصل الأول
وهاي هي الآن جالسة في فراشها منذ مُدّة، يحارب النوم جُفونها
ولكنها قاومت ذلك المحارب المَدعّو ب "النعاس"، وعيناها الجميلتان مُرهقتان من سهر الليالي السابقة ، التفتت ل ترى الساعة وعندما فتحت جهازها الخلوي وقد بدت أن الساعة قد تجاوزت الواحدة صباحاً./بقلم سَلام
أطلقت تنهيدة طويلة وكأنها تشكي الحال ل جدران غرفتها ، تقلبت ل تحارب تلك الأفكار الساذجة التي تداهمها وتشّن هجومها ك العادة،استغفرت كثيراً لتجد نفسها قد اُغرِقت ب نومها العميق./بقلم ســَلام
صوت صريخ قد صدر من غرفة نومها اغتصب صوتها جدران البيت ، لتحتل الأم الغرفة من قلقها على ابنتها الوحيدة "رونق".
الأم:- رونَق، مالك حبيبتي أصحي أصحي، هذا كابوس
رونق وقد كانت ب عالمها لم تسمع كلمات أُمّها الحنونة المُسَكنة ل نوبة فزعها./بقلم ســَلام
رونق" ب فزع وبكاء" :- ماما ،بابا بابا وين؟ انا بدي بابا، جيبيلي بابا
الأم " ببكاء وبقهر" :- حبيبتي ي بنتي، بابا ادعيله بالرحمة، أنتِ معي خلص اهدي ي قلبي اهدي.
رونق وقد عادت من ذلك الكابوس ل كابوس الواقع الأشد ظلاماً والاشد ظُلماً./بقلم ســَلام
**************************
محمد(محمد ابن خال رونق ويعشقها ل حد الجنون ):- شو ي زلمه؟ شو تحكي إنت؟ أكيد في غلط
رائد :- صدقني أنا دكتور وعارف شو احكيلك
محمد:- يعني شو؟ لا إله إلا اللّٰه محمداً رسول اللّٰه
رائد :- خلص اتركها على ربك، ربك كريم وغير تُفرج
محمد:- عندك حق الحمدللّٰه ع كل حال./بقلم ســَلام
************************
أم رونق (اسمها رقيّة) :- ايش ي قلبي، ليه مو راضية تفطري؟
رونق (بحيرة وبحزن) :- خلص ي ماما اتركيني ب حالي لو سمحتي، حكيتلك مو جاي عبالي، وإني تعبانه /بقلم ســَلام
رقيّة بحزن وبعصبية ع حال بنتها الوحيدة :- يعني ي رونق وبعدين ؟لا توكلي ولا تنامي مزبوط، وبعدين معك؟لازم اشوف حل معك، ع الاقل عشان توخدي دواكي! /بقلم ســَلام
رونق "وحست ب حزن ونبرة أمها" :- حاضر ي قلب رونق، خلص رح أوكل عشانك، لا تعصبي عشان الضغط عندك ما يرتفع
بس عندي شرط /بقلم ســَلام
رقيّة "بابتسامة وحزن ع حال رونق" :- عيوني الك ي روحي احكيلي
رونق "ب حُب" :- تأكليني من أيديكِ اللي ربِّ ما يحرمني منهم.
رقيّة " بمزاح وضحك" :- واللّٰه أنا مخلفة طفلة يا ناس
وبعد الإفطار وتناول رونَق دوائها، تشرب فنجان الشاي الأخضر مع والدتها قاطعهم طرق باب البيت، فهمتّ والدتها ل تسأل من الطارق، ف أجابها محمد /بقلم ســَلام
ارتدت رونق إسدال الصلاة قبل دخوله
رقيّة :- أهلاً ي ابني اتفضل البيت بيتك، طمني الدكتور رائد شو حكالك؟
محمد ب حزن، ونظرة حُب وحزن ل رونق :- واللّٰه ي عمتي مو عارف شو احكي، للأسف الورم طلع خبيث، بحالة رونَق النفسية وكمان عشان حالها وانه عندها شلل، الأمور معقدة ي عمتي واللّٰه معقدة /بقلم ســَلام
رونق " بعيون تملأوها العبرات" :- ي ماما أنا كنت حاسه الحمدالله ع كل اشي " بجدية نظرت ل محمد، وقالت :- شكراً ي ابن خالي انا جد غلبتك معي، ومن ثم استدارت ب كرسيها المتحرك نحو غرفتها وأوصدت الباب، نظرت رقيّة ل طيفها ب حزن وكانت ستلحق بها ولكن يد محمد قد أوقفتها ، وقال:- خليها ي عمتي تقعد مع حالها شوي، هي بحاجة لهذا الاشي، لا تضغطي عليها./بقلم ســَلام
رقيّة ببكاء،:- ي عمتي إنت مو شايف حالتها كيف؟ أنا خايفه عليها، لتروح تعمل ب حالها اشي، أنا ما صدقت وهي تطلع من باب الغرفة، حابسة حالها من يوم ما صحت من الغيبوبة ، ياللّٰه إنك رحيم فينا يارب ارحملي بنتي ونجيها، وحسبي الله ونعم الوكيل باللي كان السبب /بقلم ســَلام
وهنا قد اغتاض محمد وشد ع يده بغضب، قال :- اهدي ي عمتو ،رونق بحاجة حدا يكون جنبها، وأنتِ أقرب وحده الها، أنتِ عارفه هي تعرضت ل صدمات كثيرة ب الفتره الأخيرة ، وهي بحاجتك كثير، وصدقيني المسؤول عن كل اللي صار رح يدفع الثمن وغالي، بس اهدي أنتِ ،ما صدقنا وهي تصحى من الغيوبة وتطلع من حالة الاكتئاب بس يا عمتي حاب احكي معك ب اشي مهم وعارف انه الوقت مو مناسب /بقلم ســَلام
رقيّة " من بين دموعها" :- اه ي حبييي احكيلي شو في؟ إن شاء اللّٰه خير
محمد :- عمتي أنا اطلب ايد بنتك رونق على سنة اللّٰه ورسوله
تصلبت رقيّة من طلب محمد ل ها
وكانت المفاجأة هنا ..... /بقلم ســَلام
(من هي رونق؟ وما الذي أدى بها إلى هذا الحال،وهل سترفض او سترفض والدتها قبلها وهل محمد سيكون طوق النجاة؟
يتبع...)
/بقلم ســَلام
رواية رونق الحياة الفصل الثانى 2 من هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط هنا (رواية رونق الحياة)
تابعونا على التليجرام من هنا (روايات شيقة ❤️)
تابعونا عبر أخبار جوجل من هنا (روايات شيقة ❤️)