رواية أعلنت الحرب على قلبي عبر روايات الخلاصة بقلم إسماعيل موسى
رواية أعلنت الحرب على قلبي الفصل الحادي عشر 11
بقا الواحد لو عنده مرة كان اتبهدل البهدله دى كلها ؟ همس حشمت،مندور وهو يتحرك بصعوبه من على السرير
لدى حشمت مندور قناعه ان ما من امرأه ستقبل به فى حياتها ،وهو لا يعنى اى امرأه بل المرأه التى يختارها هو يعرف جيدا انها لن تقبل به.
صنع كوب شاى واشعل سيجاره وهو يعاين جرحه ،كان الجرح ناشف ولا أثر لالتهاب او قيح ،تسلم ايدك يا حشمت
لو فيه عدل فى البلد دى كنت هتبقى جراح مشهور
كان يعرف انه لا بد أن ينزل الشارع فشخص مثله يأكل رزقه من عمل يده، ثم إن سمعته تعتمد على الوجود والظهور فى اوكار المجرمين ،لو حد عرف انه مصاب او انضرب بالرصاص هيتجرأو عليه ،يفتخر حشمت مندور انه مجرم عتيد رغم ذلك فأنه لم يقتل شخص من قلب، لكن سمعته تسبقه والقصص التى انتشرت عنه جعلته اسطوره فى الأعمال الخفيفه.
تحامل حشمت مندور على نفسه وجلس فى المقهى يدخن شيشه، اتت ناس وذهبت ناس وهو جالس لا يبرح مكانه
ثم قبل انتصاف الليل عاد الى شقته، كان الجرح يؤلمه لكن عقله فى مكان بعيد.
البت ضربتنى بالرصاص كأنى مجرم وهربت ،دى حتى ملكفتش نفسها تعرف انى ميت ولا حى دى اخلاق دى ؟
دا إلى بيقتل قطه بيدفنها ،ربما من الممكن أن يغفر حشمت مندور ان تضربه امرأه بالرصاص لكن ان تتركه وترحل هذا يستوجب عقاب تحدده مزاجيته.
اختفى نوح لم يظهر فى الجامعه، لزم شقته ،لقد شهد جريمة قتل والأمر ميسلمش، حشمت مندور ليه صحاب هياخدو بتاره ومحدش يعرف ايه إلى حصل.
ظل هذا الأمر يؤرقه حتى وصلته دفعه من أموال الخليج
والدة الذى يعمل فى الخارج ارسل له دفعه من النقود
كان نوح يعرف ان احتجازه لنفسه فى شقته ليس حل
لذلك خرج من مخبأه، تواصل مع احد المجرمين، قابله فى مقهى وجرى الاتفاق ،نوح سيدفع النقود والمجرم سيوفر له الحمايه ،من حشمت مندور ومن غيره، مكنه ذلك من التحرك بحريه والظهور مره اخرى فى المقاهى السياحيه ومطاعم القاهره.
لم يظهر فى الجامعه وحتى بعد مرور شهر لم تلمحه ندا داخل حرم الجامعه او فى طرقاتها
لكنه فى الخفاء كان يحضر محاضرته فى كليته بأنتطام وبدأت حياته تعود إلى طبيعتها.
بين ندا وجاسم كان يدور كلام غالبا بعد انتهاء المحاضره
حول الماده التى يدرسها جاسم بعد أن رحلت مخاوفها
حتى تلك اللحظه لم تعترف ندا لجاسم انها قريبته
وجاسم لم يلحظ ذلك ،كانت درجاتها فى التقيمات الشهريه التى ابتكرها دكتور جاسم ممتازه وكان جاسم يمنحها المزيد من العنايه، كان ضميره يؤنبه عن ما بدر منه فى اول لقاء فى الجامعه، لقد أدرك انها ليست طالبه فوضاويه فاشله ،بل طالبه مجتهدة متحديه كان ذلك ما يحاول ان بخبر به به نفسه
لكن الحقيقه ان جاسم كان يرتاح للحديث معها ،كان فى صوتها شيء مميز يجعله يشعر انة يعرفها ،كان صوتها بطريقة او بأخرى يشبه صوت خطيبته.
وكانت خطيبته قبضت عليه أكثر من مره شاردآ وهو يجلس معها رغم انه يحدق فى وجهها مفكرآ، لو نزعآ النقاب لكن هى التى تتحدث إلى،.
وكاد أكثر من مره ان يخبر ندا ان صوتها يشبه صوت خطيبته لكنه وجد الأمر غير لائق
ذلك التشابه المربك كان يدفع جاسم للضحك دون سبب احيانا، كان يهمس بذهول يا الهى امر لا يصدق
وكان وحده الذى يعرف السر فلا خطيبته تعرف ولا ندا طالبته تعرف ربما كان ذلك عذائه الوحيد انه يحتفظ بكل ذلك التشابه لنفسه ،كان أمر مضحك انه عندما يشتاق لسماع صوت خطييتة يوقف ندا ويتحدث معها عن محاضرته
لكنه لم يكن يعرف ان ندا تعرف شكل خطيبته ،تعرف انها تشبهها جدا ،أحدهم أحتفظ بسر الصوت لنفسه والأخر أحتفظ بسر الشكل لنفسه وبين هذا وذاك كان كل واحد منهم يتخيل نفسه فى موقف ما او حديث ما مع الآخر بصورته الحقيقيه
ووصل الأمر بندا الاعتراف انها تفكر فى جاسم أكثر من الأزم
تعدى الأمر مووضوع دكتور وطالبه ،ان الاحاديث والمواقف التى تخلقها داخل غرفتها المغلقه لا تمت للدراسه بأي شيء
صحيح انها لم تتصل بجاسم بعد كل ما حدث وان العلاقه لك تتعدى حتى الآن طالبه ودكتور جامعى.
ندا ؟ ندا ،شاهنده هنا
فتحت ندا باب غرفتها، شاهنده زوجة عمها ووالدة جاسم
وحدها ؟
هى المرة الحربايه دى بتروح مكان من غير ابنها جاسم ؟
كان باب غرفة ندا موارب لم ترتدى ملابسها بعد
هما جاين هنا يعملو ايه ؟
همست بسنت، جايه تطالب بورثها من الأرض وجدك متعصب جدا.
متعصب ليه ها هو كان عارف انه كل ده هيحصل ؟
بسنت ___أصلها بتقول هتاخد الورث وتبيعه
جاسم ابنها مش مهتم بالأرض
قالت ندا وهى تكاد تغلق الباب ،طيب ما تبيعه ولا تتنيل احنا مالنا؟
كأنه ضربت بمطرقة صرخت بسنت دى عايزه تبيعه لعيلة ابو فياض.
ابو فياض؟ أدركت ندا حجم المشكله ،عيلة ابو فياض اعداء لجدها.
طيب ما يشتريه عمى ابوكى ؟
أصلها طالبه مبلغ ضخم اكتر من تمن الأرض مرتين تلاته
وبتقول ابو فياض مستعد يشترى وجدك تحت هايج وعمال يصرخ
طيب وجاسم ؟ سألت ندا بلا مبلاه
همست بسنت، جاسم قاعد ولا على باله، تحسيه كده سلبى وابن امه.
بدلت ندى ملابسها، لم يهمه امر الأرض فهى مجرد فتاه
أرادت ان ترى جاسم كيف يتصرف
لكن ذلك كان يعنى ان تمر فى الرواق أمامهم ،بعد أن ارتدت ندا نقابها ،نزعته ،شيء داخلها دفعها ان تنزل من غرفتها دون نقاب.
يتبع...