📁 أحدث الفصول

رواية رونق الحياة الفصل الحادى عشر 11 والأخير بقلم سلام

رواية رونق الحياة الفصل الحادى عشر 11 والأخير بقلم سلام

رواية رونق الحياة الفصل الحادى عشر 11 والأخير بقلم سلام
رواية رونق الحياة


رواية رونق الحياة الفصل الحادى عشر 11 والأخير


الفصل الأخير 11
نبدأ الفصل بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
رووووونَققققق، فزع من ذلك الكابوس على رنين هاتفه
:- لو بدك حبيبة قلبك عايشة تعال على هذا العنوان***
دخل رائد إلى محمد قائلاً :- محمد في موضوع مهم لازم تعرفه، ويمكن هذا خيط عشان نوصل ل رونق
محمد باهتمام :- احكي احكي شوفي
بصراحه متذكر بس أول ما اجيتوا باريس، أنتَ كنت ناسي أوراق مهمة مع عمتك وأنا رحت عشان اجيبهم مثل ما طلبت بس وصلت باب الجناح الخاص فيها
Flash back
محمد  وهو يضرب يده على راسه ضربة خفيفة :- يووه نسيت أوراق مهمة تخص حالة رونَق، رائد ممكن تجيبهم من عمتي هي ماصارلها كثير طالعة
رائد :أكيد طبعاً
عندما وصل رائد إلى الفندق وذهب إلى الجناح الخاص بوالدة رونَق، تصلب مما رآه وسمعه
رؤووف اكمل غير مبالي :- زوجك مات يحرام، صحيح عظم اللّٰه أجركم
ردت عليه غاضبةً:- كنت عارفة انك ورا الحادث، كنت متأكدة، لا تفكرني استغربت، بس شو دخل شودخل انك توقع أخوي مو حرام عليك
رد عليها بلا مبالاة وهو يشعل سيجارته الثمينة :- اخوكِ غبي، بس هذا موضوع ثاني وضحك باستهزاء ههههه
ردت قائلةً :- وأنت شو بدك هسا؟
رد :- جاي اتطمن على بنتي
ردت باستنكار :- بنتك؟ غريبة انا اللي اعرفه انه زوجتك توفت وما عندك غير ولد واحد ، وأكملت باستهزاء :- ااااه ليكون عندك بنت غير شر*عية، ما استغرب الصراحة
وقف بغضب واقترب منها ومسكها من ذراعها بقوة قائلاً  :- المسرحية الحلوة اللي لعبيتها أنتِ وزوجك المرحوم انكشفت
ردت بتوتر :- كيف انكشفت؟ انا مو فاهمة عن شو تحكي؟
رد قائلاً :- انا عرفت الحقيقة،عرفت حقيقة أن رونَق تكون بنتي، بنتي اللي حرمتيني ياها يا.. يا شيخة رقيّة
ردت باستنكار :- ههه أنتَ لساتك مصدق، ماشفت تحاليل الDNA
اللي عملناها انا ومحمود وطلعت بنته، جاي هسا بعد ٢٣ سنة تحكيلي بنتك؟
رد عليها بجمود، وهو يمشي حولها خطوة بخطوة واضعاً يديه في جيب بنطاله:- تؤ تؤتؤ ،الشيخة رقيّة اللي تعرف الحلال من الحرام ، زورت التحاليل هي وزوجها
ردت ببعض التوتر في نبرة صوتها :- أنت كذاب، كل اشي حقيقي
رونَق تكون بنت محمود وأنا على جثتي إذا اسمحلك تقرب منها
اكمل بجمود:- مو عيب يا شيخة رقيّة تكذبي، أنا عرفت ان زوجك المرحوم، اللّٰه يرحمه كان عنده مشاكل وما بيخلف ولا يقدر يجيب ولاد بالرغم من انه راح عند احسن الأطباء بالعالم، بس هذي خطيّة أب حرمتوه من بنته
ردت رقيّة :- إنت كذاب وجاي تكمل انتقامك وبس
رد عليها:- انتِ ناسية انه مشافي أوروبا اغلبها ملكي، وكل اشي يوصلني ي حبيبتي يارقيّة
Back
انصدم محمد مما سمعه وقال بغضب:- إنتَ مجنون، وبعدين جاي هسا تحكيلي
رد رائد :- لا مو مجنون، أولاً مالقيت فرصة احكيلك، ثانياً هو هدد انه رح ياخذها يعني هو اللي خطفها وهو اللي قتل محمود زوج عمتك، وتقدر تتأكد من عمتك يا محمد
محمد:- رح اتأكد بس اقسم بالله ما رح ارحمه، اها عشان هيك رن علي رقم أعطاني عنوان مكان عشان اروح عليه حياة رونَق مهمة عندي
رائد :- شو هو المكان؟
محمد:-****
رائد صاح بغضب :- مستحيل،تعرف هذا مكان ايش مكان مافيا معروفة بباريس تتاجر بالأعضاء
محمد بخوف:- اييييييش؟
****
متصلبه تماماً غير قادرة على الحراك مما تراه أمامها
سُهى زوحة والد محمد ومن معها سوسن صديقتها
رونَق ببكاء:- سوسن حبيبتي انتي هون رح تساعديني ونهرب
سوسن وهي تضع قدماً فوق الأخرى وتضحك بصوت عال :- ههههههههههه، أنا اساعدك أنتِ ؟ ليش ان شاء الله؟
ردت رونَق بعدم فهم :- سوسن إنتِ ليش هيك تحكي معي؟
سُهى  بمس*خرة :- تؤتؤتؤ واللّٰه طلعتي هبلة يا بنت رقيّة مو مثل أمك ههههههههه، بس يلا خليني احكيلك،سوسن هي اللي ساعدتني عشان اخط*فك، ومو بس هيك عشان نسلمك لمافيا تجارة الأعضاء/بقلم ســَلام
اطلقت صفيرة بطريقة يشمئز كل من يسمعها وأكملت:- يااا حررررام تؤتؤتؤتؤتؤ، ونتِ مصدقيتها وازيدك من الشعر بيت، هي رح تاخذ حبيب القلب جوزك
صرخت رونَق بغضب :- أنتِ كذ*ابة ،وجاية تتبلي على صاحبة عُمري، سوسن هي أختِ اللي ما ولدتها أمي
انفجرت كلا من سوسن وسُهى ضاحكتا من كلام رونَق الذي يدل على مدى غبائها/بقلم ســَلام
سوسن وهي تقول بشر:- يا خسارة يا رونَق، نهايتك تكون على ايدين رجال الما*فيا، تعرفي إنهم أخطر وأج'رم عصابة موجودة ب فرنسا؟ مع انه كنت اتمنى تموتي وتتعذبي وأنتِ تاخذي جرعات الكيماوي بس للأسف ما زبطت، وأكملت بصوت يشبه فحيح الأفعى :- بس  يلا رح تموتي موته ع البطيء، تتشرحي وأنتِ عايشة، وبس تموتي رح أعوض حبيب قلبي محمد عن كل شي واهم شي انسيه إياكِ
انصدمت رونَق مما سمعته وهي تضع يداها على فمها والدموع متعلقة بمقلتيّ عينيّها وقالت بعتب :-  شو كمية ههالحقد والكره، أنا شو عملت الك عشان تأذيني،اعتبرتك أختِ ليش تط*عنيني بظهري ليش؟

ردت سوسن بكره :- لاني بكرهك، وبكره اشوفك لانك حرمتيني من حبيبي واخذتيه مني
قاطع كلامهم إطلاق صوت النار، خافت كلاً من سوسن وسهى وذهبتا ليختبؤوا من إطلاق النار تاركتا رونَق تواجه تلك العاصفة وهي عاجزة عن الحركة/بقلم ســَلام
دخل رجال مسلحين  إلى ذلك المكان المهجور، ورونَق تنتفض فزعة من الآتي، دخل بعدها رؤووف يركض إلى رونَق بلهفة وخوف
رؤووف وهو يحتضنها:- رووونق إنتِ بخير؟ في حدا اذاكي، احكيلي فيكِ اشي/بقلم ســَلام
ردت وهي تبادله ذلك الحضن:- عموو رؤوووف امانه انقذني منهم، بدهم يأذوني خلصني منهم
خرجت سُهى بقوة وشر، خلفها سوسن تتبعها بخطوات وكأنها عب*دة لها (كلنا عبيد للّٰه تعالى)، رفعت يديها لتصفق :-براڤو يا رؤووف، يلا منيح خليني اكشفلها الحقيقة قدامك بس ناقصة مين يا ترى، آااآآه ناقصة الأم الحنونة رقيّة
طيب يلا مش مشكلة خليني احكيلك يا حلوة، رؤووف اللي بتحكيله عمو هذا بيكون ابوكِ البيولوجي، ومحمود زوج أمك (اكملت بكره) محمود حبيبي اللي أمك سرقته مني قاطعها رؤووف ب عصبية وغضب :- أنتِ يا زفته يا سُهى شو قاعده تهببيي ،والله لادفعك ثمن هالحكي غالي /بقلم ســَلام
ثم وجه نظره الى ابنته :- رونق حبيبتي هي كذابة لا تصدقيها
ضحكت ضحكة هستيريا وقالت :- شو يا بيبي، مو النيه انك ما كنت مصدق ورونَق تعرف انك ابوها بعد ما رفضوا محمود ورقيّة انهم يحكولها الحقيقة
رونَق تنظر اليهم بصدمه، وهي لا تعي شيئاً حتى أن لسانها قد لُجِم عن الكلام/بقلم ســَلام
نظرت سُهى الى رونَق بكره:- ومو بس هيك انا اللي قتلت محمود بس أمرت انه ينلعب ب فرامل السيارة، كمان ضحكت على خالك واوهمته ب حبي عشان اكون قريبة من محمود وانتقم منه ومن رقيّة، بس اتفاجات انك مش بنته لأنه محمود كان عنده مشاكل وما كان يقدر يجيب أولاد، وبس تواصلت مع رؤوف، هو كذبني بالاول بس لمن اتاكد وخصوصي تحليل الDNA
اللي صار واللي ساعدتنا فيها سوسن، تاكدنا وقتها انك بنت رؤووف بيك
أكملت بسخرية :- وتتررارام تام تام
لم تكن تنطق باي كلمه وكانها أصبحت لا تعي شيئاً من الوجود
حلووو وهيييك اعتراف مُسجل بصوتك جريمة قتل وجريمة شروع بالقتل مع سابق الإصرار/بقلم ســَلام
هكذا دخل محمد بهيبته كظابط ودخل معه رائد ورقيّة
رقيّة بلهفة وخوف:- بنتييييييي، ركضت إليها لتحضنها ولكن اوقفتها سُهى وهي تقول بتحذير بعد ان أخذت المسدس عن خصرها ضحكت بشكل هستيري وقالت بشر: رح ابلش تصفية الحساب واول وحده هي رقيّة خطافة الرجال، اخذتي حبيبي محمود مني بعد  ما اتطلقتي من رؤووف بس انا رح اق*تلك مثل ما قتلته، وبنتك هذييي اللي شايفه حالك فيها رح احرق دمك عليها وأشارت بالمسدس نحو رونَق، رونَق متجمدة تماماً عدا عن وجهها الشاحب ودموعها التي تشكي الحال، ضغطت سُهى على المسدس وأطلقت رصاصتين نحوها
صوت الصُراخ عمّ أرجاء المكان/بقلم ســَلام
تمنى محمد أن لا يرى هذا المشهد نظر بعينيه الى رونَق وجدها ملطخة بالدماء وهنا كانت الصدمة فالشخص الذي قد تلقى ضربات النار هو رؤووف
رؤؤووف  بين أحضان ابنته ملابسها أصبحت ملطخة بالدماء ووجهها أيضاً  قال رؤووف كلماته  وهو يحتضر :- ر.. رروو.... رووون.. رووونق ،آآآسسس. سسس.. اسسسف ي. ي.اا..بن...تييي ك... ا...كاان. نننفف.. س... نفسس.. نفسيي اك.. أكون. جن... جنبك.. وا...وااع..واعووضك
ساااا... ساااامح.. سامحيينييي
كانت تحاوط رأسه بين يديه ودموعها كالشلال :- لااا.. للاااا.. لاااتموت... لووو.. لووووسمحتتت
أغمض عينيه منتقلاً الى الرفيق الأعلى وهي قد اغمي عليها من شدّة ما تعرضت لهُ/بقلم ســَلام
استغل محمد ما حدث وأشار الى الضباط باخذ سُهى عند محاولتها للهرب، كما حاولت سوسن الهرب وعندما اقتربت من الباب امسكها رائد وقال ب سخرية : تؤتؤتؤتؤ، صح أنتِ جميلة وكنت مستعد اني اجي واتقدم لك لاني حبيتك بس للأسف طلعتي رخي*صة وإنسانة مؤذية ،وما رح اسمحلك تهربي /بقلم ســَلام

لا لااااا لااااااااا صرخات  سُهى وسوسن عندما ألقوا القبض عليهما كما هو الحال مع العصابة
  تم نقل رونَق إلى المستشفى ، رقيّة وكانها تحلم تماماً فهي لم تكن تعلم بان الحقيقة المدفونة ستخرج يوماً، ومحمد ضل يفكر بحال رونَق ومدى صدمتها بمعرفة حقيقتها
بعد أسبوع من تلك الأحداث
محمد:- شووووووو؟ انت متأكد
الظابط :- اه متأكد وهسا الجثث بالمشرحة عشان يتأكدوا إذا حدا بالسجن اتعرضلهم او لا
أغلق هاتفه وهو ينظر إليها فهي من أسبوع واحد ترفض الحديث مع أي أحد حتى أنها رفضت التكلم مع والدتها واتهمتها بالخيانه والكذب لانه حرمتها من والدها الحقيقي
اقترب منها يمسد على شعرها قائلاً بحنان: حبيبة قلبي رح احكيلك خبرين
نظرت اليه وأكمل :- بصراحة بعد حكم المحكمة اليوم على سوسن وسُهى
سُهى اجتها سكتة قلبية، وسوسن لقوها بالحمام من*تحرة
نظرة اليه بدموع وقالت يعني حق أبوي محمود ورؤووف رجع هيك؟يعني إذا ماتوا رح يرجعولي الناس اللي كانت سعادتي معهم؟/ بقلم ســَلام

ربت على ظهرها بحنان وقال :- رونَق ربِّ العالمين كبير وعادل ما رح يظلم حدا، وربنا يمهل ولا يهمل، وهم اخذوا جزاتهم
اسمعي في موضوع ثاني حاب احكيلك ياه، بصراحة في وصية من رؤووف اللّٰه يرحمه
ردت بحزن وقالت :- وصية؟ وصية شو؟
رد عليها وقال: بصراحة حكا معي محامي رؤووف اللّٰه يرحمه ، وحكالي في وصية فيها انك أمانة عندي أنتِ وعمتي رقيّة ومو بس هيك كمان هو كتب كل ثروته باسم حفيده اللي هو المفروض ابنا
نظرت اليه بشدة وقالت :- كيف؟ ابناا! ؟
رد عليها وقال:- بحكم انه احنا متزوجين يا رونَق
رونَق :- طيب وابنه؟
محمد بحزن :- بصراحه ابنه متوفي من ٣ سنين ورؤووف ما حكا لحدا
حزنت رونَق على حالها فهي تقبّلت الحقيقة وكانت متشوقة للقاء أخيها ولكن الآن قد علمت فهو قد فارق الحياه
وقف محمد ليغادر ولكنها أمسكت معصم يده وقالت بحزن :- محمد.... انا آسفه
رد قائلًا :- ع شو؟
دموعها  التي رآها في عينيها احرقت قلبه نظر اليها  بلهفة وقال :- رونَق شوفي؟ أنا آسف عشان الوصية اذا تبكي بس كان لازم تعرفي
ردت قائلة بدموع :- انا آسفة لأنه ظلمتك وظلمت خالي، سامحني
رد عليها وهو يمسح دموعها بحنان :- خلص يارونقتي اي حدا مكانك رح يعمل هيك، وبابا طلع من السجن وراح يعيش بأميركا حضنها كما بادلته الحضن فهو قد تيقن تماماً خلال الفترة الماضية بأنها تبادله ذات المشاعر
................ 
بعد مرور أشهر
، كانت علاقتهما في تطور بشكل إيجابي، وهي قد تحسنت حالتها خصوصاً بعد أن كانت تذهب إلى طبيبة نفسية لتتعالج من الأزمة النفسية التي مرّت بها ، كما استغنت عن الكرسي المتحرك وأصبحت خلال فترة قصيرة تمشي على عكاز ، أما عن رقيّة فهي قد سامحتها تماماً فهي ليست امها فقط بل أكثر من ذلك ولا تريد خسارتها او خسارة اي شخص تحبه
ولكن في يوم بدأت رونَق بالمشي تماماً وبدون عكاز ولكن هنالك ع*رجة بسيطةفي مشيتها
كانت تقف بالمطبخ لتحضير الغداء، اقترب منها قائلاً بحب :- ياسلام شو طابخه اليوم؟
ردت قائلة :- انت اجيت غريبة
رد عليها مشاكسا:- بصراحه اشتقت لحبيبة قلبي وما بدي اضيع وقت بعيد عنها
رونق :- عفكرة انت قليل ادب
شعرت بدوار فجأة واغمي عليها ففزع محمد جداً، ونقلها الي المستشفى مع والدتها
خرجت الطبيبة بعد فترة قائلة بفرحة :- مبروووووووووك، رونَق حامل
انصدم محمد وقال :- هااااا حامل؟
ردت عليه استغراب :- مو انت زوجها؟ فطبيعي يعني ههههه
رد عليها بحرج وقال :- اه صحيح  ههههه
دمعت عينا رقيّة احتضنت ابنتها بحب قائلة :- الف مبروك يا احلى ماما بالدنيا
كانت منصدمه ولكنها تشعر بشعور غريب وجميل بنفس الوقت
:- دكتورة ممكن سؤال، كم عمره البيبي
ردت :- اسبوعين، أكملت رونق :- بس أنا من جديد صرت امشي ع رجليّ، رح يكون في مشاكل؟
ردت الدكتورة قائلة :- بصراحه عشان اكون صادقة معكم الحمل هسا خطر بسيط على المدام بس اذا التزمت بالتعليمات واخذت الفيتامينات إن شاء اللّٰه أمورها هتكون تمام
قال محمد :- احنا مو مستعجلين ي دكتورة اذا البيبي عمره اسبوعين تقدري تعمل اجه*اض صح؟
رونَق ب عصبية :- طبعاا لااااااا، مستحيل
انصدم منها وقال :- بس يا رونَق
ردت عليه:- مافي بس، رب العالمين وهبنا روح نروح نقتلها؟
لو سمحتي يا دكتورة انا مو حابة اخسر البيبي ورح التزم بكل التعليمات اللي تحكيها  بس البيبي يعيش، في ناس كثير تتمنى طفل ببيتهم، انا مو حابه اخسر هالهبة العظيمه اللي ربي وهبنا اياها
نطر إليها بحب وقال :- ربِّ يبارك لي فيكِ يارونق وأكيد ربنا رح يعطيكِ القوة ورح تقومي بالسلامه انتي والبيبي
مرت تلك ال تسع أشهر بحب بين محمد ورونَق، إلا ان جاء وقت ولادتها، لا نغفل بأن رونَق قد تعبت كثيراً ولكنها كانت تستودع طفلها لرب العالمين
رونَق :- محمد إذا صارلي اشي ابنا أمانه برقبتك
رقيّة بدموع :- استودعتكم ربِّ العالمين التي لا تضيع ودائعه ياروحي
رد عليها بحب ومن بين دموعه :- لا تحكي هيك احنا رح نربي البيبي مع بعض ان شاء الله، لا إله إلا اللّٰه
-قالت  بدموع :-محمداً رسول اللّٰه - صلى الله عليه وسلم

بسبب حالة رونَق الصحية فكانت الولادة قيصرية استغرقت ساعتين، ساعتين وكأنها سنتين مرت على محمد ورقيّة، ضلت رقيّة تصلي صلاة الحاجة وتدعي وتتضرع لرب العالمين ان يحفظهم
ومحمد ضل يقرأ القرآن أمام باب العملية
بعد مدّة انفتح باب العملية ظهرت الدكتورة وعلى وجهها علامات التعب بيدها طفلان  حديثا الولادة وقالت مبروك يا أستاذ محمد  عريس وعروسة مثل القمر ، ومدام رونَق رح ننقلها على غرفة كمان شوي ورح تصحى اول ما البنج يروح تأثيره
رد بصدمة قائلاً :- توأم
قالت:- سبحان الله ما كان مبين بأوقات الفحص انهم توأم، ربِّ العالمين أكرمكم لحسن ظنكم فيه ربنا يباركلكم ببعض ويباركلكم بذريتكم ويجعلهم من الصالحين البارين يارب.

انجهشت رقيّة مما سمعته ، وسجدة سجدة شكر للّٰه تعالى لانهم جميعاً بعافية وسلامة
فتحت عيناها لتقول ابني ابنييييي
رد بحب قائلًا :- الحمدالله يا رونقتي هيهم جنبك ابنا وبنتنا
ردت قائلةً بدموع :- توأم
اومإلها بدموع إيجاباً
****
بعد مرور سنة
دخلت رقية وهي تصطحب التوأم
رؤووف وحياة قائلةً الى رونق ومحمد :- يلا اجهزوا، رائد رح يعصب إذا تأخرنا على عرسه
ليضحكوا جميعاً وذهبوا لحضور حفل زفاف رائد على تلك الممرضة الفرنسية (واللّٰه رائد طلع مخبى بقشوره هههههه)
في الليل
اقترب من خلفها وهو يقول:- خلصتيها؟ هذا أنتِ مو ناسية اشي بالمرة حتى التفاصيل كاتبيتها ههههه،
ردت بحب وهي تغلق تلك المدونة :- ههه اه الحمدُللّٰه  خلصتها ورح ابعثها لدار النشر بكرة إن شاء اللّٰه
رد قائلاً :- وايش سميتيها؟
ردت :- رونَق.... رونَق الحياة
اقترب منها وهو ينظر الى عينيها الواسعتين بهيام وقال:- وأنتِ فعلاً رونَق الحياة، قبّل جبينها بحُب ليقاطعهم صوت بكاء التؤام
نظروا إلى بعضهم  وكأنهم يخبرون بعض بأنهم نجحوابتخطي الأزمات والمشاكل وفاز حُبهم النقي أخيراً
وضحكوا من قلبهم
وهكذا تنتهي حكايتهم بسلام
***
كلمة من الكاتبة :-
هذهِ الرواية إهداء الى والديّ الغاليين   🤍✨
اتمنى إن الرواية نالت إعجابكم، الحياة مو كلها سعادة ولا كلها حُزن فيها صعاب ومشاكل وفيها فرح وسعادة، احنا لازم نتخطا الصعب  واحنا مستعينين باللّٰه تعالى وواثقين بانه معنا،ورح يرزقنا بالأحسن، ورب العالمين لا يكلّف نفساً فوق طاقتها، خليكم  الظن باللّٰه تعالى، واتمنى انه كلنا نبطل حقد وكره وبغض لغيرنا، ونكون قنوعين بكل ما يعطينا ويكرمنا فيه رب العالمين، ونحب الخير لبعض عشان حياتنا تصير أسهل 🤍✨.
دمتم بخير إلى اللقاء في رواية أخرى


لقراءة الرواية كاملة اضغط هنا (رواية رونق الحياة)

تابعونا على التليجرام من هنا (روايات شيقة ❤️)

تابعونا عبر أخبار جوجل من هنا (روايات شيقة ❤️)

روايات الخلاصة ✨🪶♥️
روايات الخلاصة ✨🪶♥️
تعليقات